5 من أفضل منتجات التخسيس الطبيعية وكلمة السر الصبار

أفضل منتجات التخسيس الطبيعية وكلمة السر الصبار

هل تعلم أن الصبار هو كلمة السر في أفضل منتجات التخسيس الطبيعية المعروفة حاليًا في الأسواق العربية والعالمية ولهذا في هذا المقال سوف نفرد الكلام عن الصبار – النبتة المعجزة – أو كما يقال عنها الألوفيرا الطبيعية أو الألوة وسوف نفرد هنا في هذا المقال من خلال موقع فورڤيو الحديث عن فوائد الصبار للجسم والشعر والبشرة ونكشف التاريخ القديم عن نبات الصبار.

الصبار النبتة المعجزة أو الألوفيرا

لم يكن معروف قديما أن أفضل منتجات التخسيس سوف تأتي من خلال نبات الصبار بل كان من المعروف عن الصبار أنه هذا النبات الصحراوي المعروف بوجود الشوك، ونبات الصبار أو الألوفيرا نبتة شهيرة غالبا ما تنمو طبيعيًا في الصحاري في الظروف المناخية القاسية مع الجفاف ودرجات الحرارة العالية بل وله قدرة على الحياة دون مياه لفترات طويلة جدًا.

أفضل منتجات التخسيس الطبيعية وكلمة السر الصبار

يتميز الصبار بقدرته على الحياة تحت تلك الظروف القاسية لفترات طويلة جداً فهو من النباتات المعمرة، وهو يستخدم في الزينة ومشهور في الحدائق العامة وخاصة تلك الحدائق الشاطئية ويوجد العديد من المزارع المهتمة بزراعة نبات الصبار ومن المهم معرفة أن الصبار له أنواع عديدة.

لماذا يقال عن الصبار النبتة المعجزة

في الحقيقة لقد تم اطلاق لقب النبتة المعجزة على ذلك النبات لأنه قادر على الحياة وسط أصعب الظروف المناخية ودون مياه لفترات طويلة وكان المقصود من ذلك اللفظ أن تواجد نبات في تلك البيئة الصحراوية لهو أمر معجز ولذلك تم تسمية الألوفيرا أو الصبار بالنبتة المعجزة.

ولكن حديثًا تم اكتشاف أن هذا النبات يحتوي على العديد من المعجزات الطبية والعلاجية وذلك بعد العديد من التجارب التي أظهرت كم الأحماض الأمينية الموجودة داخل هلام أو جل الصبار وخاصة ذلك النوع النادر من الأحماض الأمينية الذي يسمى – الجلوتامين -.

الصبار أو الألوفيرا في التاريخ

من المؤكد أن نبات الصبار معروف منذ فجر التاريخ فهو النبات وخاصة في البلاد الحارة وقد تعرف عليه القدماء المصريين – الفراعنة – وكانوا في الحقيقة بارعون في الكيمياء والطب ولذلك كان الصبار أو الألوفيرا أحد النباتات المستخدمة في التحنيط وفي علاج الجروح والحروق الجلدية وهذا ما تم العثور عليه مرسوم على بعض جدران المقابر والمعابد.

ولكن لا يمكن أن نقول أن الفراعنة القدماء كانوا أول من برع في استخدام الصبار فهناك العديد من الحفريات التي تدل على أن تاريخ استخدام زيوت الصبار يعود إلى أكثر من 6000 سنة.

في الحضارة الإغريقية القديمة كان هلام الصبار – الطبقة الهلامية داخل أوراق الصبار – يُستخدم في العناية بالبشرة والشعر في طبقات الأثرياء فقط.

وفي الحضارة اليونانية كذلك كان الصبار معروف بفوائده العظيمة في تنعيم البشرة وتذكر بعض الحفريات أن الملكة كليوباترا كانت أول ملكة تقوم بدهان هلام الألوفيرا على كل الجسم للحصول على بشرة رائعة.

كان الصبار يستخدم في بعض العلاجات والأغراض الطبية عن طريق المسح على موضع الألم خاصة في حالات الحروق وكانت الفتيات يمسحن به على فروة الرأس لمنع تساقط الشعر وعلاج الصلع وكان يُستخدم في علاج البقع الجلدية أو الإلتهابات.

وعند غزو الأمريكتين على يد البحارة البرتغاليين والأسبان ونشوب الحروب مع الهنود الحمر أكتشف الغزاة أن السكان الأصليين للأمريكتين على صلة ومعرفة بنبات الصبار والهنود الحمر هم من أطلقوا على الألوفيرا أو الصبار لقب عصا الجنة.

الأبحاث والكشوفات الحديثة تكشف المزيد عن الصبار

لقد تم وضع نبات الصبار تحت المجهر العلمي وتم اكتشاف الكثير عن زيوت الصبار أو جل الألوفيرا مثل :

  • زيت الصبار يحتوي على العديد من الفيتامينات الطبيعية ومنها فيتامين أ المسؤول عن سرعة التئام الجروح وزيادة الرطوبة في الجلد وسرعة شفاء الجروح القطعية.
  • أوراق نبات الصبار تحتوي على عناصر نادرة ومفيدة ومهمة للجسم.
  • أوراق نبات الصبار تعتبر مصدرًا قويًا للألياف الطبيعية التي تساعد على حفظ توازن المعدة.
  • تحتوي الألوفيرا على أملاح طبيعية – البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد ولذلك يمكن استخدامه في علاج الأنيميا وفقر الدم.
  • يوجد داخل هلام الصبار ستة مواد مختلفة من المطهرات القوية الطبيعية ومنهم مركبات الفينول التي تعمل على مكافحة الفيروسات والفطريات والبكتيريا.

نُبذة عن فوائد الألوفيرا

جل الألوفيرا أو هلام الصبار كدهان

يمكن أن نقول أن الصبار أو الألوفيرا يساعد على تنظيف البشرة والشعر بفضل المواد المطهرة الموجودة داخله ويساعد في تجديد الخلايا التالفة و الميتة وبالتالي يقوم بعلاج تقصف الشعر وتنظيف الجلد والبشرة من الخلايا الميتة وهو مهم وضروري في تفتيح البشرة ويعمل على علاج التصبغ والبقع السوداء في الجلد.

وتلك المطهرات تعمل على علاج الالتهابات الجلدية وتمتص كل السموم والشوائب وتخفي آثار لسع الحشرات وتستخدم في علاج الطفح الجلدي ومهدئ سريع لأعراض للهربس والصدفية وهو كذلك يساعد في علاج  قدم الرياضيين وإخفاء البثور وحب الشباب.

ولان زيت الصبار أو الألوفيرا يحتوي على مواد مرطبة وفيتامينات فهو يعمل على حماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس المباشرة والمواد المرطبة تساعد في إخفاء كافة أعراض التقدم في العمر أو الشيخوخة وتساعد في التخلص من التجاعيد والهالات الناتجة عن التوتر والإجهاد والإرهاق وقلة ساعات النوم.

أوراق نبات الألوفيرا الداخلية يتم استخدامها كواحدة من مهدئات الأعصاب الطبيعية التي تساعد على الإسترخاء وبسط العضلات عند التدليك بها مع الماء الدافئ وحاليًا يتم استخدامها في كثير من صالونات التجميل ومراكز الساونا والعناية بالجسم وكذلك يستخدم كمهدئ بعد الحلاقة وإزالة الشعر ويمنع تهيج الجلد ويساعد في ترطيب منطقة المهبل عند النساء والعانة عند الرجال ولذلك هو يعتبر كريم موضعي للعناية الشخصية.

هذا إلى جانب فيتامين أ الذي يعمل على إخفاء آثار الجروح والحروق وسرعة الالتئام كما يعمل تدليك فروة الرأس به على مزيد من تغذية فروة الرأس وتقوية البصيلات وزيادة نمو الشعر وهذا يعني تقوية جذور الشعر ومنع الشعر من التساقط أو التقصف وزيادة كثافة الشعر.

كما يعالج الصبار فروة الرأس من الالتهابات الفطرية والفيروسية.

جل الصبار أو هلام الألوفيرا كمكمل غذائي

يمكن تناول العصير أو الخلاصة الزيتية أو ما يقال عنه جل الألوفيرا أو هلام الصبار عن طريق الفم وهو يعمل كواحد من المكملات الغذائية الطبيعية الرائعة والتي يعمل على تغذية اللثة عند مروره الفم ويساعد على تقوية الأسنان وعندما يتم امتصاصه داخل الدم يساعد على تنظيم نسبة الجلوكوز والسكريات في الدم.

وبشكل عام يعمل كمادة مطهرة معوية طبيعية تساعد الجسم في التخلص من كافة الكيماويات والسموم المتراكمة داخل الجسم والتي تعيق عملية الهضم والحرق الطبيعي وبالتالي يعود النشاط والحيوية للجسم كله خاصة وأن زيت الصبار يتم امتصاصه بسرعة ويصل إلى الجسم كله والجهاز العصبي وكافة الأجهزة الحيوية.

تحتوي أوراق الصبار على كم هائل من الألياف الطبيعية التي تعمل على ضبط المعدة والحرق والامتصاص وتساعد في الحد من الشهية ومنع الشعور بالجوع وهلام الصبار في المعدة يساعد بشكل مباشر على حرق الدهون الموضعية أو المتراكمة حول المعدة.

وكما قد ذكرنا من قبل أن الزيت الموجود داخل أوراق الصبار يحتوي على الأملاح الطبيعية فهو يعمل على مد الجسم بالكالسيوم المفيد لبناء العظام.

وبفضل كل تلك المواد المطهرة يساعد هلام الصبار بشكل سريع على علاج تقرحات المعدة وتهدئة القولون وعلاج القرح في المريء والفم الإثنى عشر ويعمل على رفع أو زيادة المناعة داخل الجسم فيعمل على حماية الجسم من الأمراض السرطانية.

وأخيرا يوجد فيتامين سي C داخل هلام الصبار بتركيز عالي مع مركبات الفلافونويد وبالتالي يمكن الاستفادة من تناوله في القضاء على نزلات البرد وتوسيع الشعب الهوائية وكل تلك الفوائد المعروفة عن فيتامينات C كما يمكن استنشاق البخار من غليان أوراق الصبار للتخلص من أعراض الربو وضيق التنفس.

أكبر مزارع الصبار في العالم

هنا لابد من الحديث عن أكبر مزارع الصبار – الألوفيرا – الطبيعية وأكبر مصدر من مصادر هلام الصبار أو جل الألوفيرا وهي مزرعة فوريفر ليفينج التي تقع في صحراء ولاية أريزونا الأمريكية.

تعتمد زراعة الصبار في تلك المزارع على الزراعة العضوية التي تعتمد على المخصبات والأسمدة العضوية وتنهج الشركة منهج الإبتعاد عن أي هرمونات أو أسمدة كيميائية.

ولها السبق شركة فوريفر ليفينج الامريكية في إنتاج خلاصة الصبار وهلام الألوفيرا واستخدامه في صناعة العديد من المكملات الغذائية الطبيعية الممتازة وكذلك في إنتاج العديد من منتجات العناية الشخصية والعناية بالبشرة والشعر والأسنان.

وفي عجالة نستعرض أفضل المنتجات الطبيعية التي اعتمدت على جل الصبار أو هلام الألوفيرا والتي انتجتها شركة فوريفر الامريكية.

 أفضل منتجات التخسيس من فوريفر

  • شراب جل الألو فيرا الطبيعي

مشروب جيل الألوفيرا الطبيعي هو واحد من المكملات الغذائية الطبيعية والمستخدم في تطهير المعدة والجسم وكذلك علاج قرحة المعدة والتهابات المريء والقولون والمسالك البولية.

التوقف عن التدخين منتجات طبيعية تحقق حلم الإقلاع عن التدخين من خلال شركة فوريفر الامريكية و المكملات الغذائية الطبيعية للإقلاع عن التدخين 1 3

وخلاصة زيت الألوفيرا الطبيعي تستخدم في علاج مشاكل البروستاتا وخفض نسبة السكريات الجلوكوز والكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

هذا المنتج عبارة عن منتج أساسي في كثير من المجموعات الرائعة بل هو المنتج الأكثر أهمية في أفضل منتجات التخسيس التي أنتجتها الشركة ولذلك يعتبر هو الأهم في منتجات الشركة.

يستخدم شراب جل الألو فيرا الطبيعي في أفضل منتجات التخسيس والمجموعات العلاجية والغذائية مثل :

وبعيدًا عن أفضل منتجات التخسيس ياتي هذا المنتج وهو عبارة عن جيل سميك طبيعي مثل سطح ورقة الصبار الداخلية يستخدم في العناية بفروة الرأس وترطيب البشرة ويمنع تساقط الشعر ويزيد من كثافته وهو يستخدم في تصفيف الشعر وزيادة اللمعان ومنع التقصف.

أفضل منتجات التخسيس الطبيعية وكلمة السر الصبار

يستخدم بشكل موضعي سريع في حالات الحروق البسيطة ولسعات الشمس أو الحشرات أو ظهور أي تشققات في الجلد ويعمل على علاج الأنسجة الحساسة ومشاكل البشرة مثل حب الشباب والأكزيما والصدفية.

  • فوريفر كريم ألو صن سكرين  / فوريفر بخاخ ألو صن سكرين

دهان موضعي ويوجد في هيئة بخاخ يقوم بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية مع التعرض  لأشعة الشمس المباشرة ويحافظ على الجلد من الأتربة والرياح ويحافظ على نضارة البشرة ويحد من الإصابة بالترهلات الجلدية والتجاعيد وخطوط البشرة. 

أفضل منتجات التخسيس الطبيعية وكلمة السر الصبار

يعتبر الدهان أو كريم ألو صن سكرين واقِ من أشعة الشمس وهو آمن على الأطفال وكذلك يعمل كطارد للحشرات.

  • فوريفر ألو هييت لوشن 

دهان او كريم لتدليك العضلات والبشرة وهو مناسب للبشرة الحساسة ويساعد في التخلص من التوتر و الشد والإجهاد.

أفضل منتجات التخسيس الطبيعية وكلمة السر الصبار

هذا المنتج يعتبر باسط العضلات يعمل على منح الشعور بالاسترخاء نتيجة وجود العديد من الزيوت الطبيعية المساعدة مثل (زيت الكافور – زيت لُب المشمش – زيت السمسم – زيت النعناع)

  • فوريفر برايت جل 

هو جل للاسنان بالألوه أو هو معجون الأسنان المبيض بخلاصة الصبار أو الألوفيرا مع تركيبة فريدة من عسل النحل وهو لا يحتوي فلورايد أو أي مواد كيميائية وصناعية وهو مناسب تمامًا للأطفال والكبار معا.

أفضل منتجات التخسيس الطبيعية وكلمة السر الصبار

يحارب فوريفر برايت جل الجير و الاصفرار أو طبقات البلاك على الأسنان ويعمل على تلطيف التهابات الفم واللثة وعلاج القرح داخل الفمّ ويحارب البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة الفمّ الكريهة.

  • ألو إيفر- شيلد ديودورانت

مزيل العرق بخلاصة زيت الصبار يعمل على توفير الحماية طوال اليوم من الروائح المنبعثة من الإبط هو خال من الكيماويات وهو يستخدم بعد إزالة الشعر سواء بالشفرة أو الشمع لمنع الإصابة بالتهيج في الجلد ولا يلوّث الملابس.

ألو إيفر- شيلد ديودورانت أفضل منتجات التخسيس الطبيعية وكلمة السر الصبار

لا يحتوي ألو إيفر- شيلد ديودورانت على أملاح الألمنيوم السامّة التي تسدّ مسامات الجلد ويعمل على إزالة لون سواد الإبط وتبييض الأماكن الخاصة والحسّاسة.

كيف تحصل على أفضل منتجات التخسيس من الصبار أو الألوفيرا الأصلية من فوريفر

من خلال موقع فورڤيو يمكنك الآن طلب أفضل منتجات التخسيس وأي منتج من منتجات شركة فوريفر العالمية أو عن طريق الطلب عبر الواتس أب من خلال النقر على الرابط التالي

التواصل عبر الواتس أب للحصول على منتجات فوريفر ليفينج الامريكية

الآن أنقر هنا لطلب منتجات فوريفر الأصلية عبر الواتس أب

الشركة المنتجة فوريفر لفينج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WeCreativez WhatsApp Support
Our customer support team is here to answer your questions. Ask us anything!
👋 Hi, how can I help?